الدولار الاسترالي يهبط لأدنى مستوى في 6 سنوات والين الياباني لأدنى مستوى في 6 أسابيع
22 تشرين1/أكتوير 2018

التحدث مع الدعم الفني المباشر

منصة التداول والأسعار الحية

الثلاثاء, 21 تموز/يوليو 2015 07:47

الدولار الاسترالي يهبط لأدنى مستوى في 6 سنوات والين الياباني لأدنى مستوى في 6 أسابيع

Written by  www.MarketsProfile.com
Rate this item
(0 votes)

قال المحلل والمستشار المالي المالي حسام الشايب تراجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات مسجلا أدنى مستوى في ست سنوات مقابل نظيره الأمريكي بعدما أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي قلق صناعي السياسة النقدية من تباطؤ نمو قطاع العمل وتأثيره السلبي على الاقتصاد ،وانخفض الين الياباني لأدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،وتعافي الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى في أسبوع ،ويتداول مؤشر العملة الأمريكية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

 

الدولار الاسترالي

انخفض الدولار الاسترالي بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي مع الارتفاع القوي للعملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية بدعم من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7350 من سعر الافتتاح 0.7368 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7384  و أدنى سعر 0.7317 الأدنى منذ أيار مايو 2009.

 

واصل الدولار الاسترالي هبوطه لثالث يوم على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في ست سنوات 73.17 سنتا أمريكيا بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الاسترالي مخاوف صناعي السياسة النقدية من تباطؤ وتيرة نمو قطاع العمل وتأثيره السلبي على الاقتصاد المتراجع بالأصل مؤخرا تحت ضغط الهبوط الواسع لأسعار السلع الأساسية المكون الأساسي للاقتصاد الاسترالي.

 

الين الياباني

فقد الين الياباني بالأمس نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مستأنفا موجة الخسائر بعد توقف قصير لالتقاط الأنفاس خلال تعاملات يوم الجمعة ،وتظل تعاملات العملة اليابانية تحت ضغط تعمق اختلاف توجهات السياسات النقدية بين طوكيو وواشنطن لصالح السياسات التحفيزية الواسعة لبنك اليابان في مقابل اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش حول مستوي 124.40 من سعر الافتتاح 124.10،وسجل أعلى سعر 124.47  الأعلى منذ 10 حزيران يونيو وأدنى سعر 124.04.

 

واصل الين هبوطه لثاني يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في ستة أسابيع 124.47 ين لكل دولار بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك اليابان المركزي مخاوف صناعي السياسة النقدية من التأثير الضعيف لبرنامج التحفيز الضخم على تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم لكنهما أشاروا إلي استمرار تحسن وتيرة التضخم بالاقتصاد.

 

الجدير بالذكر أن بنك اليابان المركزي أبقي السياسات النقدية دون تغيير منذ توسيع برنامج التحفيز النقدي في تشرين الأول أكتوبر من العام الماضي لمقاومة الهبوط الحاد في أسعار النفط حينها وتأثيره السلبي على انكماش الأسعار.

 

الجنيه الإسترليني

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثالث خسارة يومية على التوالي مقدما أسوأ أداء يومي لعملة من العملات الرئيسية مقابل العملة الأمريكية التي تشهد موجة من الصعود القوي بدعم تكهنات تشديد السياسات النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية في المستقبل القريب.

 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:48 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5575 من سعر الافتتاح 1.5558 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5581 وأدنى سعر 1.5524.

 

سجل الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء أدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي 1.5524 دولار قبل أن يرتفع قليلا ضمن عمليات التصحيح ، وينتظر الاقتصاد البريطاني بيان عن صافي اقتراض القطاع العام المتوقع عجز بمقدار 8.6 مليار إسترليني خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع عجز بمقدار 9.4 مليار إسترليني خلال أيار مايو.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة في رابع مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أشهر 98.29 نقطة عاكسا الارتفاع القوي للعملة الأمريكية بدعم توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في موعد قد يكون خلال أيلول سبتمبر المقبل خاصة بعد تأكيدات جانيت يلين رئيسة المجلس الأخيرة أمام الكونغرس الأمريكي برفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي وأشادت كثيرا بتحسن الأداء الاقتصادي مؤخرا.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:49بتوقيت جرينتش حول مستوي 98.16 نقطة من مستوي الافتتاح 98.17 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.28 نقطة وأدنى مستوي 97.95 نقطة.

 

تداول مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر في ظل تباين أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات السوق مقابل ست من العملات يأتي على رأسها العملة الأوروبية الموحدة اليورو ،هذا وتغيب اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية.

Login to post comments

عروض و مسابقات

أقوى عروض الفوركس المجانية في الوطن العربي من شركة ماركتس بروفايل

أقوى عروض الفوركس المجانية في الوطن العربي من شركة ماركتس بروفايل

  تمتع بالمزايا المجانية التي تقدمها لك " ماركتس بروفايل " لتتداول باحترافية 1-...