www.MarketsProfile.com
23 تشرين1/أكتوير 2018

التحدث مع الدعم الفني المباشر

منصة التداول والأسعار الحية

www.MarketsProfile.com

www.MarketsProfile.com

دشن مسؤولون من دول مجموعة بريكس التي تضم أكبر الاقتصادات الناشئة في العالم يوم الثلاثاء بنك التنمية الجديد ثاني بنكين جديدين مدعومين بقوة من بكين تم طرحهما كبديلين لمؤسسات قائمة مثل البنك الدولي.

ويأتي تدشين البنك الذي يعرف أيضا باسم بنك بريكس بعد فترة قصيرة من تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي تقوده الصين. وسيقوم البنك الجديد بتمويل مشروعات بنية تحتية ومشروعات تنموية في دول مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

ويأتي افتتاح البنك يوم الثلاثاء بعد انتظار طويل منذ اقتراح تأسيس بنك التنمية الجديد أول مرة في عام 2012. وتأخر تدشين البنك بسبب خلافات حول تمويله وإدارته ومقره.

وقال رئيس البنك كوندابور فامان كاماث "ليس هدفنا هو تحدي النظام القائم بالفعل بل أن نحسن ونكمل هذا النظام على طريقتنا."

وأضاف أنه عقب اجتماع مع البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في بكين قرر بنك التنمية الجديد تأسيس خط ساخن مع البنك الآسيوي لمناقشة القضايا وتوطيد العلاقات بين "مؤسستين جديدتين تجمتعان معا على نهج مختلف تماما."

وأقيم حفل الافتتاح في شنغهاي حيث مقر بنك التنمية الجديد لكنه شهد تمثيلا أقل مستوى نسبيا مقارنة مع مراسم توقيع بنود الاتفاق الخاص بالبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في يونيو حزيران الماضي والتي حضرها وفود من 57 دولة والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وسيكون رأس المال المبدئي لبنك التنمية الجديد 50 مليار دولار تتقاسمها بالتساوي الدول الخمس الأعضاء التي ستتقاسم أيضا حقوق التصويت بالتساوي. وستتم زيادة رأس المال إلى 100 مليار دولار خلال العامين القادمين.

كما ستقوم الدول الأعضاء بإنشاء صندوق احتياطات نقدية بقيمة 100 مليار دولار. وتعهدت الصين بالمساهمة بمبلغ 41 مليار دولار بينما ستساهم البرازيل والهند وروسيا بمبلغ 18 مليار دولار لكل منهما وستساهم جنوب أفريقيا بمبلغ خمسة مليارات دولار.

وقال كاماث وهو مسؤول تنفيذي سابق في بنك آي.سي.آي.سي.آي أكبر بنك خاص في الهند في تصريحات لرويترز هذا الشهر إن بنك التنمية الجديد يخطط لإصدار أول قروضه في أبريل نيسان من العام القادم

 

قال المحلل والمستشار المالي المالي حسام الشايب أن الأسهم الأمريكية فتحت على انخفاض يوم الثلاثاء مع بقاء الدولار عند أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر وقبيل إعلان نتائج أعمال مجموعة من كبرى شركات التكنولوجيا ومن بينها أبل ومايكروسوفت وياهو.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي 112.44 نقطة أو 0.62 بالمئة إلى 17987.97 نقطة.

ونزل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 2.58 نقطة أو 0.12 بالمئة إلى 2125.7 نقطة.

وانخفض مؤشر ناسداك المجمع 0.82 نقطة أو 0.02 بالمئة ليصل إلى 5218.04 نقطة

 

 

 

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء بعد موجة مكاسب على مدار أربعة أيام متواصلة سجل خلالها أعلى مستوى في ثلاثة أشهر لكن تبقي توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بحلول أيلول سبتمبر القادم تدعم العملة الخضراء وتحد من تراجعها،وسجل الين الياباني أدنى مستوى في ستة أسابيع بعدما أظهر محضر اجتماع بنك اليابان المركزي مخاوف الأعضاء من تعافي الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:03بتوقيت جرينتش حول مستوي 97.90 نقطة من مستوي الافتتاح 98.17 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.28 نقطة وأدنى مستوي 97.80 نقطة.

 

وأنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2 بالمئة في رابع مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أشهر 98.29 نقطة عاكسا الارتفاع القوي للعملة الأمريكية بدعم توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في موعد قد يكون خلال أيلول سبتمبر المقبل خاصة بعد تأكيدات جانيت يلين رئيسة المجلس الأخيرة أمام الكونغرس الأمريكي برفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي وأشادت كثيرا بتحسن الأداء الاقتصادي مؤخرا.

 

ومن ناحيته قال بالأمس جيمس بولارد رئيس الاحتياطي الاتحادي "سانت لويس " أن فرصة رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة في أيلول سبتمبر القادم بنسبة 50:50 بالمئة.

 

وانخفض الين الياباني لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في ستة أسابيع 124.47 ين لكل دولار بعدما أظهر تفاصيل احدث اجتماعات البنك المركزي الياباني مخاوف الأعضاء من تباطؤ نمو الاقتصاد الثالث بالعالم خلال الربع الثاني هو ما قد يطيل أجل بالسياسات التحفيزية الواسعة لدعم الاقتصاد ويعمق اختلاف توجهات السياسات النقدية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

قال المحلل والمستشار المالي المالي حسام الشايب ارتفاع الدولار الأمريكي أمام نظيره الدولار الين الياباني خلال الجلسة الأمريكية وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل أكبر اقتصاد في العالم، لنشهد أعلى مستوى له منذ العاشر من حزيران/يونيو عقب والتطورات التي تبعنها في مطلع اليوم الثلاثاء عن اقتصاد الياباني والتي تضمن التقربر الاقتصادي الشهري لمجلس الوزراء الياباني ومحضر اجتماع البنك المركزي الياباني الذي عقد في 16-17 حزيران/يونيو الماضي.

في تمام الساعة 01:52 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفاع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى مستويات 124.33 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 124.23 والتي تعد أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة، بينما حقق الأعلى له عند 124.47.

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الياباني صدور تقرير شهر تموز/يوليو الجاري حيال أداء ثالث أكبر اقتصاد في العالم من قبل مجلس الوزراء الياباني بالتزامن مع الكشف عن محضر اجتماع المركزي الياباني والذي تضمن قرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الياباني بالمحافظ على أسعار الفائدة عند مستوياتها الصفرية الحالية عند نسبة 0.1% وبرنامج شراء الأصول عند ما قيمته 80 تريليون ين وسط الإشارة إلى إيجابية برامج التيسير الكمي والنوعي الذي ينتجهة المركزي الياباني وسط التأكيد على استعداد البنك للتوسع في التحفيز إذا ما استدعى الأمر لذلك.

الججدير بالذكر أن محافظ البنك المركزي الياباني هاروهيكو كورودا قد أعرب مؤخراً عن تقدم التوقعات حيال الضغوط الضتخمية والتي تشير للوصول إلى مستهدف المركزي الياباني عند نسبة أثنان بالمئة بحلول النصف الأول من العام المالي 2016، كما نوه كورودا لكون التأخير في الوصول إلي مستهدفات التضغوط التضخمية للمركزي الياباني يعد نتاج الانخفاض الحاد في أسعار النفط الخام، موضحاً عدم الحاجة للتوسع في التحفيز خلال هذه المرحلة.

قالت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية إن بلادها تأمل في اختتام المباحثات مع دائنيها الدوليين بخصوص الحصول على حزمة تمويل مقابل إجراء إصلاحات في موعد أقصاه 20 أغسطس آب المقبل.

وقالت المتحدثة أولجا جيروفاسيلي في بيان إن المفاوضات ستبدأ بعد تصويت البرلمان يوم الأربعاء على مجموعة جديدة من الإصلاحات التي يشترطها الدائنون الدوليون.

وأضافت "ستبدأ المفاوضات مع الدائنين الدوليين فور التصويت على هذه الإجراءات المسبقة والموعد النهائي 20 أغسطس

 

اختتمت المؤشرات الكويتية جلسة، اليوم الثلاثاء - أولى جلسات الأسبوع في المنطقة الخضراء، حيث أغلق المؤشر السعري على ارتفاع نسبته 0.45%، بإقفاله عند مستوى 6304.39 نقطة رابحاً 28 نقطة.

وأنهى المؤشر الوزني تعاملات اليوم، على ارتفاع نسبته 0.19% وصولاً إلى مستوى 423.78 نقطة رابحاً 0.82 نقطة. كما ارتفع مؤشر كويت 15 بنسبة 0.39% صعوداً إلى النقطة 1029.33 بمكاسب اقتربت من أربع نقاط.


وارتفعت السيولة اليوم  بحوالي 35.4% إلى 11.67 مليون دينار تقريباً، مقابل نحو 8.62 مليون دينار كانت في الجلسة السابقة.

كما ارتفعت أحجام تداول اليوم لتصل لحوالي 154.8 مليون سهم، مقابل 93.5 مليون سهم تقريباً بجلسة الخميس الماضي، بارتفاع بحوالي 65.6%.
وجاء قطاع "الرعاية الصحية" على رأس ارتفاعات قطاعات السوق الكويتي بعد أن سجل مؤشره اليوم نمواً نسبته 2.16% تقريباً، فيما تصدر قطاع "الخدمات الاستهلاكية" التراجعات بانخفاضه عند الإقفال بحوالي 0.28%.

واحتل سهم "كامكو" صدارة قائمة أعلى ارتفاعات اليوم بالبورصة الكويتية بنمو نسبته 8%عند سعر 108 فلوس، فيما احتل سهم "صفاة طاقة" صدارة التراجعات بانخفاض بلغت نسبته عند الإقفال حوالي 5% عند سعر 19 فلساً.

وبالنسبة لنشاط تداولات الأسهم، فقد تصدر سهم "أدنك" نشاط التداولات على كافة المستويات بحجم بلغ 31.4 مليون سهم تقريباً، من خلال تنفيذ 370 صفقة ،بسيولة تُقدر بحوالي 1.2 مليون دينار، مع ارتفاع السهم بنسبة 2.7% عند سعر 38 فلساً.

قال المحلل والمستشار المالي المالي حسام الشايب استقرت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الثلاثاء بعد مكاسب قوية على مدار تسعة جلسات متتالية سجلت خلالها أعلى مستوى في أكثر من شهرين وسط تقييم المستثمرين لأرباح كبري الشركات في أوروبا خلال الربع الثاني من العام الحالي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.1 بالمئة بحلول 09:38 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر مكاسب قوية على مدار تسعة جلسات متتالية بعدما توصلت اليونان وترويكا الدائنين لاتفاق حول خطة الإنقاذ الجديدة ،وقيام بنك أوروبا المركزي بزيادة السيولة النقدية الطارئة لليونان.

 

وارتفع سهم نورسك هيدرو 1.5 بالمئة بعدما حققت الشركة المتخصصة في صناعة الألومنيوم أرباحا في الربع الثاني من العام فاقت التوقعات على الرغم من تراجع أسعار المعدن عالميا ،وصعد سهم شركة أكزو نوبل 1.4 بالمئة بعدما قالت الشركة المتخصصة في صناعة الكيماويات إنها بصدد تحقيق الأرباح المستهدفة لعام 2015 ،وأعلنت أرباح خلال الربع الثاني تتوافق كثيرا مع المستهدف بفضل إجراءات خفض التكاليف.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1 بالمئة بعدما أنهي المؤشر جلسة الأمس في وول ستريت مرتفعا بنحو 0.1 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي بدعم نتائج إيجابية لأرباح كبري الشركات الأمريكية.

 

وبالنسبة لمؤشرات أوربا تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.1 بالمئة ، في فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1 بالمئة ، وفي ألمانيا زاد مؤشر داكس نحو 0.1 بالمئة ،وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.1 بالمئة.

قال المحلل والمستشار المالي المالي حسام الشايب تراجع الدولار الاسترالي بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات مسجلا أدنى مستوى في ست سنوات مقابل نظيره الأمريكي بعدما أظهر محضر اجتماع البنك المركزي الاسترالي قلق صناعي السياسة النقدية من تباطؤ نمو قطاع العمل وتأثيره السلبي على الاقتصاد ،وانخفض الين الياباني لأدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،وتعافي الجنيه الإسترليني من أدنى مستوى في أسبوع ،ويتداول مؤشر العملة الأمريكية قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

 

الدولار الاسترالي

انخفض الدولار الاسترالي بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثاني خسارة يومية على التوالي مع الارتفاع القوي للعملة الأمريكية مقابل أغلبية العملات الرئيسية بدعم من توقعات قرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:45 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.7350 من سعر الافتتاح 0.7368 بعد تسجيل أعلى سعر 0.7384  و أدنى سعر 0.7317 الأدنى منذ أيار مايو 2009.

 

واصل الدولار الاسترالي هبوطه لثالث يوم على التوالي مقابل نظيره الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في ست سنوات 73.17 سنتا أمريكيا بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الاسترالي مخاوف صناعي السياسة النقدية من تباطؤ وتيرة نمو قطاع العمل وتأثيره السلبي على الاقتصاد المتراجع بالأصل مؤخرا تحت ضغط الهبوط الواسع لأسعار السلع الأساسية المكون الأساسي للاقتصاد الاسترالي.

 

الين الياباني

فقد الين الياباني بالأمس نسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي مستأنفا موجة الخسائر بعد توقف قصير لالتقاط الأنفاس خلال تعاملات يوم الجمعة ،وتظل تعاملات العملة اليابانية تحت ضغط تعمق اختلاف توجهات السياسات النقدية بين طوكيو وواشنطن لصالح السياسات التحفيزية الواسعة لبنك اليابان في مقابل اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش حول مستوي 124.40 من سعر الافتتاح 124.10،وسجل أعلى سعر 124.47  الأعلى منذ 10 حزيران يونيو وأدنى سعر 124.04.

 

واصل الين هبوطه لثاني يوم على التوالي مقابل الدولار الأمريكي مسجلا أدنى مستوى في ستة أسابيع 124.47 ين لكل دولار بعدما أظهر محضر الاجتماع الأخير لبنك اليابان المركزي مخاوف صناعي السياسة النقدية من التأثير الضعيف لبرنامج التحفيز الضخم على تعافي ثالث أكبر اقتصاد بالعالم لكنهما أشاروا إلي استمرار تحسن وتيرة التضخم بالاقتصاد.

 

الجدير بالذكر أن بنك اليابان المركزي أبقي السياسات النقدية دون تغيير منذ توسيع برنامج التحفيز النقدي في تشرين الأول أكتوبر من العام الماضي لمقاومة الهبوط الحاد في أسعار النفط حينها وتأثيره السلبي على انكماش الأسعار.

 

الجنيه الإسترليني

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثالث خسارة يومية على التوالي مقدما أسوأ أداء يومي لعملة من العملات الرئيسية مقابل العملة الأمريكية التي تشهد موجة من الصعود القوي بدعم تكهنات تشديد السياسات النقدية بالولايات المتحدة الأمريكية في المستقبل القريب.

 

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:48 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5575 من سعر الافتتاح 1.5558 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5581 وأدنى سعر 1.5524.

 

سجل الجنيه الإسترليني بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء أدنى مستوى في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي 1.5524 دولار قبل أن يرتفع قليلا ضمن عمليات التصحيح ، وينتظر الاقتصاد البريطاني بيان عن صافي اقتراض القطاع العام المتوقع عجز بمقدار 8.6 مليار إسترليني خلال حزيران يونيو بالمقارنة مع عجز بمقدار 9.4 مليار إسترليني خلال أيار مايو.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بالأمس بنسبة 0.2 بالمئة في رابع مكسب يومي على التوالي مسجلا أعلى مستوى في ثلاثة أشهر 98.29 نقطة عاكسا الارتفاع القوي للعملة الأمريكية بدعم توقعات قرب قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في موعد قد يكون خلال أيلول سبتمبر المقبل خاصة بعد تأكيدات جانيت يلين رئيسة المجلس الأخيرة أمام الكونغرس الأمريكي برفع أسعار الفائدة خلال العام الحالي وأشادت كثيرا بتحسن الأداء الاقتصادي مؤخرا.

 

يتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 06:49بتوقيت جرينتش حول مستوي 98.16 نقطة من مستوي الافتتاح 98.17 نقطة وسجل أعلى مستوي 98.28 نقطة وأدنى مستوي 97.95 نقطة.

 

تداول مؤشر الدولار بالسوق الأسيوية يوم الثلاثاء قرب أعلى مستوى في ثلاثة أشهر في ظل تباين أداء العملة الأمريكية خلال تعاملات السوق مقابل ست من العملات يأتي على رأسها العملة الأوروبية الموحدة اليورو ،هذا وتغيب اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن ساحة الأسواق المالية.

تراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة أثناء التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء بفعل قوة الدولار واستمرار وفرة في إمدادات الخام والمنتجات المكررة.

وانخفضت عقود النفط الأمريكي تسليم أغسطس آب -التي ينقضي تداولها مع نهاية جلسة يوم الثلاثاء- 17 سنتا إلي 49.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0450 بتوقيت جرينتش.

وكانت عقود الخام الأمريكي لأقرب استحقاق قد تراجعت عن مستوى 50 دولارا للبرميل أثناء التعاملات يوم الاثنين للمرة الأولى منذ ابريل نيسان.

ونزلت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت تسليم سبتمبر أيلول خمسة سنتات إلي 56.60 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 45 سنتا.

وتعرضت الأسعار لضغوط من صعود الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية بفعل توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية. ويجعل صعود الدولار أسعار الخام أكثر تكلفة على المستثمرين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وبرنت منخفض الآن حوالي 7 دولارات للبرميل عن مستواه في بداية الشهر في حين هبط الخام الأمريكي أكثر من 9 دولارات بفعل توقعات بمزيد من الامدادات الايرانية في اعقاب الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى الكبرى الست والقلق من ان تباطؤا اقتصاديا في الصين وأوروبا سيؤثر على الطلب.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات بشان مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الامريكي مساء يوم الثلاثاء وعن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاربعاء.

ووفقا لمسح أولي لرويترز فان من المرجح ان مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت حوالي 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 17 يوليو تموز.

 

 

ارتفع الذهب أثناء التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء لكنه يبقى غير بعيد عن أدنى مستوى له في أكثر من خمس سنوات بعد أن هوى بأكثر من 4 بالمئة في الجلسة السابقة عندما تراجع عن حاجز 1100 دولار للأوقية (الأونصة).

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلي 1103.25 دولار للأوقية بحلول الساعة 0400 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط أثناء التعاملات يوم الاثنين بأكثر من 45 دولارا إلي 1088.05 دولار للأوقية وهو أضعف مستوى له منذ مارس آذار 2010 .

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 0.4 بالمئة إلي 1102.4 دولار للأوقية.

وجاء هبوط الذهب في الجلسة السابقة بفعل مبيعات في الصين أكبر مستهلك للمعدن الأصفر في العالم مع تنامي التوقعات لرفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وهو ما يوجه ضربة جديدة الي وضع الذهب كملاذ استثماري آمن

 

الصفحة 1 من 1005

عروض و مسابقات

أقوى عروض الفوركس المجانية في الوطن العربي من شركة ماركتس بروفايل

أقوى عروض الفوركس المجانية في الوطن العربي من شركة ماركتس بروفايل

  تمتع بالمزايا المجانية التي تقدمها لك " ماركتس بروفايل " لتتداول باحترافية 1-...